صحة

ماهو مرض سايكو باف معني المرض

ماهو مرض سايكو باف اسم المرض السيكوباتية او السايكوباث مريض نفسي الفرق مع معتل اجتماعيًا
ماهو مرض سايكو باف اسم المرض السيكوباتية او السايكوباث مريض نفسي الفرق مع معتل اجتماعيًا

ماهو مرض سايكو باف : اسم المرض السيكوباتية او السايكوباث او سايكو باف وهو الاعتلال النفسي الذي يعتبر في بعض الأحيان مرادفاً للاعتلال الاجتماعي، هو تقليدياً اضطراب في الشخصية يتميز بالسلوك المعادي للمجتمع المستمر، وضعف التعاطف والندم، والصفات الجريئة، المثبطة، والأنانية.

وقد استخدمت مفاهيم مختلفة من الاعتلال النفسي على مر التاريخ التي تتداخل جزئيا فقط، وربما تكون متناقضة في بعض الأحيان.

ماهو مرض سايكو باف:

مريض نفسي ويسمى أيضًا بالسيكوبات (بالإنجليزية: Psychopathy)‏ هي باختصار أكثر الشخصيات تعقيداً وصعوبة في التعرف على صاحبها، باختصار: شخص يعاني من اضطراب عقلي مزمن مع سلوك اجتماعي غير طبيعي أو عنيف.

أثر هيرفي م. كليكلي، وهو طبيب أمريكي، على المعايير التشخيصية الأولية لرد فعل الشخصية المعادية للمجتمع/اضطراب في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM)، كما فعل عالم النفس الأمريكي جورج بارتريدج.

في وقت لاحق قدم DSM والتصنيف الدولي للأمراض (ICD) تشخيص اضطراب الشخصية المعادي للمجتمع (ASPD) واضطراب الشخصية غير الاجتماعية (DPD) على التوالي ، مشيرا إلى أن هذه التشخيصات قد أشير إليها (أو تشمل ما يشار إليه) على أنه اعتلال عقلي أو اعتلال اجتماعي.

كان الدافع وراء إنشاء ASPD وDPD حقيقة أن العديد من الصفات الكلاسيكية من الاعتلال النفسي كان من المستحيل قياسها بموضوعية.

عالم النفس الكندي روبرت د. هير في وقت لاحق repopularized بناء من الاعتلال النفسي في علم الجريمة مع قائمة التحقق من الاعتلال النفسي له.

وعلى الرغم من عدم وجود منظمة للطب النفسي أقرت تشخيصاً بعنوان “الاعتلال النفسي”، فإن تقييمات الخصائص النفسية تستخدم على نطاق واسع في أماكن العدالة الجنائية في بعض البلدان وقد تكون لها عواقب هامة على الأفراد.

دراسة الاعتلال النفسي هو مجال نشط من البحوث، ويستخدم هذا المصطلح أيضا من قبل الجمهور العام، والصحافة الشعبية، وفي صور خيالية.

بينما يستخدم هذا المصطلح في كثير من الأحيان في الاستخدام الشائع مع “مجنون” ، “مختل العقل” ، و “مريض عقلي” ، هناك فرق كبير بين لإختلال في الوظائف العقلية و”السيكوباتية” ولتي تعني الاعتلال النفسي.