صحة

فوائد الشمندر المسلوق هل سلق الشمندر يفقده فوائده ما هي أصح طريقة لأكل البنجر؟

فوائد الشمندر المسلوق هل سلق الشمندر يفقده فوائده ما هي أصح طريقة لأكل البنجر؟
فوائد الشمندر المسلوق هل سلق الشمندر يفقده فوائده ما هي أصح طريقة لأكل البنجر؟

فوائد الشمندر المسلوق : جدر الشمندر أو البنجر أو الباربة أو الشوندر هو جزء الجذر من نبات البنجر يُعرف عادةً في كندا والولايات المتحدة باسم البنجر بينما يُشار إلى الخضار باسم الشمندر في اللغة الإنجليزية البريطانية ، ويُعرف أيضًا باسم بنجر المائدة ، وبنجر الحديقة ، والبنجر الأحمر ، بنجر العشاء أو البنجر الذهبي.

إنه واحد من عدة أنواع مزروعة من شمندر من أجل جذورها الصالحة للأكل وأوراقها (تسمى خضار البنجر) ؛ تم تصنيفها على أنها بتيلة خيزران.

البنجر يملك مجموعة من الفوائد الصحية، وهناك مجموعة متنوعة من الطرق للاستمتاع بها، مع 58 سعرة حرارية فقط في كوب ، والبنجر مليئة بالفولات والألياف والبوتاسيوم.

يحتوي الكوب الواحد على 4 جرامات من الألياف ، معظمها من النوع غير القابل للذوبان الذي يحافظ على حركة الأشياء في الجهاز الهضمي.

فوائد الشمندر المسلوق:

لنكون صريحين لا يوجد بحث علمي عن فوائد الشمندر المسلوق لكن هي ستكون اغلب الفوائد في الماء لذلك يعتبر السلق مفيد للأشخاص الكبار في السن والأطفال لسهولة أيضًا امتصاص الفوائد من الماء والشباب.

ومن الفوائد العامة لشمندر:

  • يمكن أن يعزز البنجر الأداء الرياضي:
    • البنجر تحسين القدرة على التحمل أيضا الشمندر وعلى وجه التحديد الشمندر عصير يمكن أن يكون سلاحا سريا للرياضيين”، ويقول كريسي كارول، RD، USAT المستوى الأول Triathlon مدرب ومدون في تناول الوجبات الخفيفة في أحذية رياضية. هذه الفائدة أيضا بسبب النترات البنجر ، والتي يتم تحويلها إلى أكسيد النيتريك وتعمل بمثابة توسع.
  • يمكن أن يخفض البنجر ضغط الدم:
    • يمكن للبنز تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وانخفاض الالتهاب وانخفاض ضغط الدم.
    • البنجر تحتوي على مستويات عالية من النترات الطبيعية، والتي يتم تحويلها إلى أكسيد النيتريك داخل الشرايين”، تقول ستايسي ميتشل دويل، دكتوراه في الطب، مؤسس FoodTherapyMD.com.
    • وهذا يسبب الأوعية الدموية في القلب والأعضاء لتمدد، مما يقلل من ضغط الدم ويزيد من تدفق الدم.
  • البنجر يحارب الالتهاب: البنجر عالية في betalains، وهي مجموعة من مضادات الأكسدة مكافحة السرطان.
    • تشمل Betacyanins betacyanins ، والتي تعطي البنجر لونها الأحمر والأرجواني الداكن ، و betaxanthins ، والتي هي صفراء (وبالتالي البنجر الذهبي الذي يظهر في بعض الأحيان على سلطة في مطعم).
    • الـ Betalains تقلل من الالتهابات التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.
    • المغذيات النباتية في البنجر هي أيضا مذهلة لخفض الالتهاب في الكبد والكلى، وتسهيل إزالة السموم من هذه الأعضاء عن طريق زيادة إنتاج الجلوتاثيون، الذي هو آلية التخلص من السموم الطبيعية في الجسم”، يقول دويل.

هل سلق الشمندر يفقده فوائده:

البنجر الخام يحتوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة من البنجر المطبوخ، مثل العديد من الخضروات، كلما طهيت البنجر لفترة أطول (خاصة في الماء) ، كلما تسربت المغذيات النباتية الملونة من الشمندر إلى الماء.

بإمكانك شرب الماء التي تم سلق به الشمندر فهو يوجد به العناصر الغذائية المفيدة بدل رمي الماء.

الاحتفاظ بالعناصر الغذائية جيدة بالنسبة لك في البنجر عن طريق شويها أو أكلها بدون سلقها أو شويها.

ما هي أصح طريقة لأكل البنجر؟

كل من تناول البنجر وشرب عصير البنجر سوف تعطيك بيتالاين المضادة للالتهابات والمغذيات النباتية الأخرى.

إذا كنت تبحث عن تحسين الأداء الرياضي، وشرب. البنجر العصير يسلم جرعة مركزة من النترات ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

المشكلة هي أنك تفقد الألياف هذه ليست بالضرورة أخبار سيئة إذا كنت على وشك خوض سباق.

البنجر هي مصدر جيد لنوع غير قابل للذوبان ، والذي يبقيك كاملًا لفترة أطول من عصير البنجر ويساعد على الحفاظ على انتظامك (الحصول على قائمتنا من أعلى الأطعمة عالية الألياف).

البنجر الخام يحتوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة من البنجر المطبوخ.

مثل العديد من الخضروات، ويعد طهي البنجر (وخاصة في الماء) المسلوق، أكثر المغذيات النباتية الملونة تذهب من الطعام وإلى الماء.

الاحتفاظ بالعناصر الغذائية جيدة بالنسبة لك في البنجر عن طريق شويها أو قليها لهم بدلا من ذلك، أو بالبخار الطفيفة لبضع دقائق فقط.

إذا تحول البول إلى اللون الأرجواني بعد تناول البنجر أو شربه، فلا تقلق هذا أمر طبيعي ولديه في الواقع اسم الشمندر.

بواسطة
إندكو
المصدر
wikipediaeatingwell