تعليممنوعات

كيف احفظ بسرعة دون نسيان

كيف احفظ بسرعة دون نسيان
كيف احفظ بسرعة دون نسيان

كيف احفظ بسرعة دون نسيان : فكر في تلك الأوقات عندما كنت في عجلة لمغادرة المنزل ، وتبحث عن مفتاح السيارة أو المنزل أو المكتب لا تجده ، أو عندما الذهاب إلى السوبر ماركت أو البقالة أو السوق، ولكن لا يمكن أن نتذكر ما ذهبت إلى هناك لشراء، يبدو أننا جميعا ننسى الأشياء هذه الأيام.

عدم القدرة على تذكر أرقام الهواتف أو أعياد الميلاد أو قوائم التسوق ليست مجرد مصدر إزعاج فقط يمكن أيضا أن يكون مصدر قلق ، لا سيما مع التقدم في السن ولكن قبل أن تنحرف بعيدا، قد يكون من المفيد الاستماع إلى الخبراء، وكثير منهم يعتقدون أن وجود الدماغ مثل المنخل هو أحد أعراض شيء أبسط بكثير.

في أكتوبر 2015، وجد الباحثون في جامعة دي مونتفورت ليستر، أن المستخدمين النشطين على الهواتف المحمولة والإنترنت هم أكثر عرضة للفشل المعرفي، والذي يتضمن النسيان وتبين أن النساء، من بين المشاركين الذين شاركوا في الدراسة أكثر تأثرا من الرجال.

إذاً، لماذا ننسى؟

يتفق معظم الخبراء الآن على أننا نقضي الكثير من الوقت في شيء واحد مثل القيام بالمهام على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر ، وأننا جميعًا نطور “أدمغة الفراشة” المشتتة ، هناك أيضا أدلة على أننا نعتمد كثيرا على جوجل أننا لم نعد نشغل أدمغتنا لتذكر الأشياء.

ماذا يمكنك أن تفعل لتجعل نفسك تتذكر بشكل أكثر فعالية؟ إيفون سبايكرمان ، المعالج العصبي المهني ومدير دائرة إدارة الحالات ، الذي يعمل مع الناس الذين يعانون من إصابات في الدماغ المكتسبة ، وتعويذة عندما يتعلق الأمر النسيان.

“إذا كنت لا تستخدم فإنك تفقده”، كما تقول “ضع طريقة أخرى، إذا كنت تعتمد على جوجل، فأنت لا تستخدم وظيفة الذاكرة في الدماغ ، أنها قليلا مثل استخدام باستمرار خدمة الملاحة في هاتفك أنت تقود إلى أماكن دون أن تعرف مكانك حقاً.

كيف احفظ بسرعة دون نسيان:

تقترح إيفون ست نصائح بسيطة للمساعدة في تحسين الذاكرة:

  1. اكتبها، قلها بصوت عالٍ:

    بمجرد أن تقوم بكتابة شيء ما وتعرف دماغك بتلك الكلمة أو العبارة ، يمكنك زيادة احتمال حدوث ذلك بنسبة 50 في المائة إذا كنت تقول ذلك بصوت عال هل يمكن أن تحاول حتى الدندنة (يتم تخزين الذاكرة الخاصة بك لدندنة في جزء مختلف من الدماغ، لذلك هذا يمكن أن تعزز الذاكرة).
    تكرار الجملة عدة مرات بصوت مرتفع تسمع أنت لكي لا يتشتت عقلك.

  2. شيء واحد في وقت واحد

    التركيز: معظمنا لا يستطيع تجنب الحياة المشغولة ، ولكن إذا كنا الرسائل النصية، ورعائة الأطفال، وتصفح الأنترنت في نفس الوقت الذي تحاول أن تأخذ المعلومات فهي فرص البقاء في الرأس ليست كبيرة ، قد يساعدك أطفئا الهاتف بين الحين والآخر.

  3. استخدام التذكير المرئية

    إذا كنت قد حصلت على السبورة في المطبخ الذي كنت قد كتبت أرقاما أو قوائم هامة، أو تقويم حيث كنت قد سجلت الأحداث القادمة، يمكنك تذكرها بسهولة أكبر هذا لأنك تمررها بشكل متكرر، وفي كل مرة تقوم فيها بذلك تقوم بإعادة برمجة دماغك ؛ دمج المعلومات وتضمينها.

  4. تدريب دماغك

    حل الكلمات المتقاطعة أو سودوكو هي طرق ثبت من مساعدة الدماغ تبقى نشطة معرفيا وعقليا لكن كن حذراً “لا تفعل هذه الأنشطة على الهاتف الكتابة هي دائما أفضل من النقر”.

  5. تحفيز المادة الرمادية

    إن متابعة المحادثات الشيقة والمساهمة فيها يمنح الدماغ تمرينًا شاملاً كما هو الحال مع زيارة معرض فني أو متحف بشرط أن يكون ذا اهتمام حقيقي لا شيء يوقف الدماغ أسرع من الملل وكلاهما يقدم أفكارًا وآراء وأفكارًا جديدة.

  6. الحصول على بعض التمارين

    عن طريق تعزيز اللياقة القلبية الوعائية والدورة الدموية – سواء كان ذلك المشي أو الجري أو القيام بالعمال منزلية فهي تغذية الدماغ بالأكسجين والمواد المغذية التي يتطلبها لأداء إلى أقصى قدر من قدرته.

بواسطة
إندكو
المصدر
telegraph