Uncategorized

افضل مقوي لجهاز المناعة

افضل مقوي لجهاز المناعة
افضل مقوي لجهاز المناعة

افضل مقوي لجهاز المناعة لايقوي فجأة دفاعات الجسم. أنها تدعمها وتحسنها على المدى الطويل. “تريد إعطاء الجهاز المناعي فرصة للرد على طريقتها المصممة بشكل مناسب. أنت لا تريد أن تحصل في الطريق من ذلك”، يقول الدكتور جون مكارتي، مدير برنامج العلاج المناعي الخلوي.

افضل مقوي لجهاز المناعة

نحتاج جميعًا إلى استهلاك الكمية المناسبة من العناصر الغذائية ، والتي تعد من بين أفضل معززات المناعة. تشكل العديد من العناصر الغذائية أساس صحة المناعة ، مثل:

ألاحماض الدهنية أوميغا -3.
فيتامين سي.
فيتامين د.
الزنك.

مقالات ذات صلة

لكي تساعد الجهاز المناعي يتطلب أيضًا على الحركة البدنية فهي تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتساعد الجسم على امتصاص العناصر المغذية والمفيدة وتخزينة في وقت الحاجة

الحصول على التطعيمات الموصى بها:

عندما يتعرض الجسم لميكروبات جديدة ضارة ، يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء دفاعاته. “لا يتم إعداد الجهاز المناعي عندما يدخل فيروس جديد أو بكتيريا جديدة إلى الجسم. وبحلول الوقت الذي يصنع فيه الجسم الأدوات اللازمة لمكافحته، يكون الجسم قد تضرر بسبب العدوى”.

التطعيمات هي من بين افضل مقوي لجهاز المناعة لأنها تعطي الجسم اليد العليا. “أنها تسمح للجهاز المناعي لمعاينة توقيع الميكروب حتى يتمكن الجسم من العمل بشكل أفضل وأسرع بمجرد أن يواجه فعلا مسببات الأمراض”، يقول زاباتا.

أفضل الأطعمة لزيادة المناعة:

  1. يحتوي التوت البري على نوع من الفلافونويد يسمى الأنثوسيانين، والذي له خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تعزيز الجهاز المناعي للشخص. أشارت دراسة أجريت عام 2016Trusted Source إلى أن الفلافونويدات تلعب دورا أساسيا في نظام الدفاع المناعي في الجهاز التنفسي. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة الغنية بالفلافونويد كانوا أقل عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي، أو نزلات البرد الشائعة، من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
  1. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضاد للأكسدة يسمى TheobromineTrusted Source ، مما قد يساعد على تعزيز الجهاز المناعي من خلال حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة. الجذور الحرة هي الجزيئات التي ينتجها الجسم عندما ينهار الطعام أو يتلامس مع الملوثات. يمكن أن تتلف الجذور الحرة خلايا الجسم وقد تساهم في المرض. على الرغم من فوائده المحتملة، الشوكولاته الداكنة عالية في السعرات الحرارية والدهون المشبعة، لذلك من المهم أن يأكل في الاعتدال.
  1. الكركم هو التوابل الصفراء التي يستخدمها كثير من الناس في الطبخ. كما أنها موجودة في بعض الأدوية البديلة. استهلاك الكركم قد يحسن استجابة الشخص المناعية. ويرجع ذلك إلى صفات الكركمين، وهو مركب في الكركم. وفقا لمصدر موثوق به في عام 2017 ، فإن الكركمين له آثار مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
  1. سمك السلمون والتونة والبيلشارد والأسماك الدهنية الأخرى هي مصدر غني من الأحماض الدهنية أوميغا-3مصدر موثوق به. وفقا لتقرير عام 2014 ، قد يقلل تناول الأحماض الدهنية أوميغا-3 على المدى الطويل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA). أر أي هو حالة المناعة الذاتية المزمنة التي تحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ جزءا صحيا من الجسم.
  1. البروكلي هو مصدر آخر لفيتامين C. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية، مثل السلفورافان. لهذه الأسباب، هو خيار جيد من الخضروات لتناول الطعام بانتظام لدعم صحة الجهاز المناعي.
  1. البطاطا الحلوة غنية بيتا كاروتينتستيد المصدر، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تعطي الجلد من البطاطا لونها البرتقالي. بيتا كاروتين هو مصدر فيتامين (أ). فهو يساعد على جعل البشرة صحية، بل قد يوفر بعض الحماية ضد تلف الجلدمصدر موثوق من الأشعة فوق البنفسجية (UV).
  1. قد يعزز السبانخ الجهاز المناعي، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة، بما في ذلك:
    • الفلافونويدات
    • الكاروتينات
    • فيتامين سي
    • فيتامين E
    • يمكن أن يساعد فيتامين C و E في دعم الجهاز المناعي.
  1. يستخدم الناس الزنجبيل في مجموعة متنوعة من الأطباق والحلويات، وكذلك في الشاي. وفقا لاستعراض, الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ومن المرجح أن تقدم فوائد صحية. ومع ذلك، من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث للتأكد مما إذا كان يمكن أن يمنع المرض بشكل فعال أم لا.
  1. الثوم هو علاج منزلي شائع للوقاية من نزلات البرد وغيرها من الأمراض. بحث أحد المصادر التي تمت مراجعتها في ما إذا كان تناول مكملات الثوم التي تحتوي على الأليسين يقلل من خطر الإصابة بالبرد. وكان مجموعة من المشاركين أخذ وهمي أكثر من ضعف عدد نزلات البرد بينهما من أولئك الذين يتناولون مكملات الثوم. ومع ذلك، خلص الباحثون إلى أن المزيد من البحوث ضرورية لتحديد ما إذا كان الثوم يمكن أن يساعد على منع نزلات البرد أم لا.
  1. الشاي الأخضر يحتوي على كمية صغيرة فقط من الكافيين، حتى يتمكن الناس من التمتع بها كبديل للشاي الأسود أو القهوة. شربه قد يعزز أيضا الجهاز المناعي. كما هو الحال مع التوت، والشاي الأخضر يحتوي على الفلافونويدات، والتي قد تقلل من به خطر البرد.

المصدر
health.usnews.commedicalnewstoday