اخبارمنوعات

صور فيديو تصوير بئر برهوت من الداخل فريق عماني استكشافي

تصوير بئر برهوت من الداخل المعلومات الاستكشاف
تصوير بئر برهوت من الداخل المعلومات الاستكشاف

تصوير بئر برهوت من الداخل أخيرا بعد الألاف من السنين لم يتجرئ احد إلى النزول إلى بئر برهوت في اليمن. لكن استطاع فريق استكشاف في عماني من النزول إلى اسفل البئر واخذ الصور والفيديوهات واخذ المساحات للبئر برهوت. وتم اكتشاف شلالات ومجاري للماء الذي يصب من الشلالات يذهب ولا يخزن عبر مضيق في اسفل القاع بئر برهوت.

كشفة “صفحة الفريق العماني لاستكشاف الكهوف” على تويتر صور وفيديوهات وعملية انزال البشر الى قاع بئر برهوت وهذا بعض الصور من المستكشفين العمانيين.

تصوير بئر برهوت من الداخل المعلومات الاستكشاف:

  • عمق الحفرة (112 متر)
  • قطر فوهة الفجوة من الأعلى (30 متر)
  • قطر القاع الأسفل (116 متر)
  • نسبة الأكسجين (طبيعي جدًّا)
  • نقاوة المياه (عذب جدًّا)
  • درجة الحرارة (30 درجة مئوية)
  • عدد الشلالات ‏(أربعة) والمياه تخرج من جدران البئر وتنزل إلى قاع حفرته وتتسرب في تجويف جانبي بطول 4 متر فقط، بدون أي زيادة في مستوى سطح المياه.

بعد تداول القصص المخيفة عن بئر برهوت وانه مرتع للشياطين والجن والأساطير المختلفة. لكن اتضح أن البئر ل يوجد به شيء مخيف ، بل جذاب بشكل خيالي ستشاهد بالصور مناظر جذابه وجميله جدا سيكون مزار سياحي جميل اذا تحصل على الاهتمام. كما تم وجود احرف تشبه الحروف الإنجليزية في قاع اسفل جدار بير برهوت.

كما نقلت الخبر “مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية” عبر صفحتها الرسميه على تويتر ونشرت الصور الذي ينشرها الحساب الشباب المستكشف للبئر برهوت.

وقد وعد المستكشفين بأشياء جديده، قد يظهر فيديو أطول من هذا يصورون عملية النزول من الصفر الى النجاح. تم نشر التقرير وقد اوضحو سيتم الكش عن المزيد ايضًا.

تصوير بئر برهوت من الداخل فريق عماني يستكشف البئر
تصوير بئر برهوت من الداخل
تصوير بئر برهوت من الداخل
بئر برهوت من الداخل
تصوير بئر برهوت من الداخل
بئر برهوت من الداخل

تقرير الفريق عن بئر برهوت:

بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ومركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يوثق خسفيت فوجيت (أو ما عُرف أحيانا ببئر برهوت). خلال زيارة قام بها لمحافظة المهرة بالجمهورية اليمنية، ضمن عمله لدراسة الكهوف.

وقد نزل الفريق إلى قاع البئر ووثَّق السمات الجيولوجية والبيئية للحفرة بمجموعة من الصور والبيانات. كما أنه جمع مجموعة من العينات الصخرية منها. وسينشر الفريق تقريرا مفصلا عن الحفر ومسوحاتها الجيولوجية في الأيام القادمة.

تقع الحفرة في محافظة المهرة بالجهة الشرقية من الجمهورية اليمنية، على بعد 33 كم من الحدود العمانية، على إحداثيات 653426 mE، 1917779 mN،Q 39، وهي تنتمي لما يُعرف جيولوجيا بحفر الإذابة التي تتكون في الصخور الجيرية السميكة (ما يعرف بتكوين الحبشية الذي ترسب في عصر الإيوسين)


وتبدو خسفيت فوجيت كمعلم يظهر بوضوح من صور الأقمار الصناعية. ويبلغ عرض فتحتها الخارجية نحو 30 مترا، وهي تقع بين سهول وجبال صغيرة تتكون من الصخور الجيرية. وتصب فيها مجموعة من الشراج الصغيرة، وقد ارتبطت هذه الحفرة العميقة بكثير من الأساطير التي انتشرت في وسائل الإعلام المختلف.

يبلغ عمق بئر برهوت المزعوم112م، ويبلغ عرضها عند السطح 30م، هذا العرض يتوسع في أسفل الحفرة ليبلغ 116 مترا. ويتباين عرض الحفرة عموما تبعا لقوة الصخور المحيطة بأجزائها المختلفة، إذ تتسع الحفرة نسبيا في الطبقات الصخرية الأقل صلابة. ومحيط الحفرة عموما دائري الشكل.

وعلى عمق 65م من السطح تقريبا تنبثق المياه من جوانب الحفرة لتكون شلالات بديعة. وتتباين هذه الشلالات في غزارة المياه المتدفقة منها واستمراريتها. ويعد الشلال الشرقي أنشطها، في حين يتقطع تدفق المياه من الشلال الجنوبي.

وتحتوي الحفرة على مجموعة متنوعة من الترسبات الكهفية، وتعيش فيها مجموعة مختلفة من الكائنات الحية منها الأفاعي والضفادع والخنافس. ويصل طول بعض الصواعد والهوتبط في الحفرة أكثر من ٩ أمتار.

ويسعى الفريق العماني لاستكشاف الكهوف لزيارة مجموعة من الكهوف في المحافظة. ويشكر الفريق السلطة المحلية بمحافظة المهرة على جميع التسهيلات المقدمة للفريق خلال زيارته.

الفريق العماني نفي وجود اي كتابة في داخل البئر وكل الثور التي تم تداولها هي لكهوف أخرى.

سيتم بت فيديو توضيحي حواري مع الفريق العماني المستكشف الأول لبئر برهوت المزعوم. في تمام الساعة الـ 08:00 مساءً بتوقيت اليمن والساعة 09:00 بتوقيت سلطنة عمان على اليوتيوب.

حوار مع الفريق عماني عن بئر برهوت المزعوم

المصدر
حساب المستكشفين تويتر