تكنولوجيا

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها شرح البيتكوين بالتفصيل ما هو تعدين أجهزة ما الذي تحتاجه

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها شرح البيتكوين بالتفصيل ما هو تعدين أجهزة ما الذي تحتاجه
ما هو البيتكوين وكيفية ربحها شرح البيتكوين بالتفصيل ما هو تعدين أجهزة ما الذي تحتاجه

ما هو بيتكوين وكيفية ربحها: هي نوع من العملات الرقمية التي ظهرت بعد الأزمة المالية عام 2008 وهو يسمح للناس بتجاوز البنوك وطرق الدفع التقليدية وقد أصبح أبرز بين الآلاف من العملات المشفرة المزعومة.

وهو يعتمد على تقنية “blockchain” بلوك تشين ، وهي قاعدة بيانات مشتركة للمعاملات ، مع إدخالات يجب تأكيدها وتشفيرها.

يتم تأمين الشبكة من قبل أفراد يسمى “عمال المناجم” الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة للتحقق من المعاملات ، مع تقديم بيتكوين كمكافأة. هناك أكثر من 18 مليون في الوجود، والنظام الرياضي الذي يتحكم في توليد البيتكوين الجديدة التي لا مركزية وبالتالي ليس لديها مؤسسة شاملة مثل البنك المركزي لديه حد أقصى يصل إلى 21 مليون عملة من البتكوين.

كيفية ربحها كيف تشتريه وتبيعه؟

هناك العديد من بورصات العملات حيث يمكن للمستهلكين مبادلة الأموال التقليدية “الورقية” مدعومة من قبل الحكومات للعملات المشفرة، والتي يجب تخزينها باستخدام محفظة رقمية.

بعض من أكبر التبادلات تشمل Bitstamp ، Coinbase و Gesini و yobitex.net ومع ذلك ، أنشأت شركات التمويل أيضًا منتجات استثمارية جديدة استنادًا إلى البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية ، مثل عقود الفرق ، والتي تستخدم لتتبع قيمة الأصل دون الحاجة إلى امتلاكه مباشرة.

ربح البتكوين سيكون عن طريق الذهاب إلى منصال التداول المعتمدة لتعامل في العملات الرقمية وتقوم بشراء وتنتظر ارتفاعها وهنا تبيع ويعتبر هذا الاستثمار خطر لمن يهمون الأموال قد تربح وقد تخصر بسبب تقلبات سعرها في يوم وليلة فساعة تكون فوق وساعة تنخفض.

لا توجد منصة تقدم بتكوين مجاني وان وجدة قد تكون نصابة أو يمكنك أن تقوم باستخراج البتكوين عن طريق التعدين.

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها؟

تعدين العملات الرقمية مضني ومكلف ومجزية بشكل متقطع فقط ومع ذلك ، يتمتع التعدين بجاذبية مغناطيسية للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملة المشفرة بسبب حقيقة أن عمال المناجم يكافأون على عملهم مع الرموز المشفرة.

قد يكون هذا لأن أنواع المشاريع ترى التعدين كما بنسات من السماء، مثل المنقبين عن الذهب في كاليفورنيا في عام 1849. وإذا كنت تميل تكنولوجيا، لماذا لا تفعل ذلك؟

ومع ذلك، قبل أن تستثمر الوقت والمعدات، قراءة هذا القسم لمعرفة ما إذا كان التعدين هو حقا مناسب لك ، سوف نركز في المقام الأول على البيتكوين (في جميع أنحاء، سوف نستخدم “بيتكوين” عند الإشارة إلى الشبكة أو العملة المشفرة كمفهوم، و “بيتكوين” عندما نشير إلى كمية من الرموز الفردية).

السحب الأساسي للعديد من عمليات التعدين هو احتمال المكافأة بعملة البيتكوين ومع ذلك ، ليس عليك بالتأكيد أن تكون عامل منجم لامتلاك الرموز المميزة للعملات المشفرة.

يمكنك أيضًا شراء العملات المشفرة باستخدام العملات الورقية ؛ يمكنك تداولها في بورصة مثل Bitstamp باستخدام تشفير آخر (على سبيل المثال ، باستخدام Ethereum أو NEO لشراء Bitcoin) ؛ يمكنك أيضًا كسبها عن طريق التسوق أو نشر منشورات المدونة على الأنظمة الأساسية التي تدفع للمستخدمين بالعملات المشفرة أو حتى إعداد حسابات تشفير تحقق فوائد.

يعد Steemit مثالاً لمنصة مدونة تشفير ، وهو نوع يشبه Medium إلا أنه يمكن للمستخدمين مكافأة المدونين من خلال الدفع لهم بعملة مشفرة خاصة تسمى STEEM ، يمكن بعد ذلك تداول STEEM في مكان آخر مقابل Bitcoin.

مكافأة البيتكوين التي يحصل عليها عمال المناجم هي حافز يحفز الناس على المساعدة في الغرض الأساسي من التعدين: إضفاء الشرعية على معاملات البيتكوين ومراقبتها، وضمان صحتها.

كيفية تعدين البيتكوين:

عمال المناجم يتقاضون رواتبهم عن عملهم كمراجعي الحسابات إنهم يقومون بعمل التحقق من شرعية معاملات البيتكوين ، يهدف هذا المؤتمر إلى الحفاظ على مستخدمي البيتكوين صادقين وقد صممه مؤسس البيتكوين، ساتوشي ناكاموتو ، ومن خلال التحقق من المعاملات، يساعد عمال المناجم في منع “مشكلة الإنفاق المزدوج”.

الإنفاق المزدوج هو السيناريو الذي ينفق فيه مالك البيتكوين على نحو غير مشروع نفس البيتكوين مرتين ، مع العملة المادية ، وهذه ليست مشكلة : بمجرد تسليم شخص ما 5 دولارا لشراء زجاجة من العصير ، لم يعد لديك ذلك ، لذلك ليس هناك خطر يمكن أن تستخدم نفس مشروع القانون 20 دولارا لشراء تذاكر.

في حين أن هناك إمكانية إجراء نقد مزيف ، إلا أنه ليس بالضبط نفس إنفاق نفس الدولار مرتين ومع ذلك، مع العملة الرقمية، كما يوضح قاموس Investopedia، “هناك خطر من أن يتمكن حامله من عمل نسخة من الرمز الرقمي وإرساله إلى تاجر أو طرف آخر مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية”.

لنفترض أنه كان لديك فاتورة 20 دولار و 20 دولار مزيفة من نفس 20 دولار إذا كنت في محاولة لقضاء كل من مشروع القانون الحقيقي واحد وهمية ، شخص ما أن يأخذ عناء النظر في كل من أرقام الفواتير ‘التسلسلية نرى أن كانت نفس العدد ، وبالتالي واحد منهم كان لا بد من كاذبة.

ما يفعله عامل منجم بيتكوين مماثل لذلك فهم يتحققون من المعاملات للتأكد من أن المستخدمين لم يحاولوا بشكل غير شرعي إنفاق نفس البيتكوين مرتين هذا ليس تشبيهاً مثالياً، سنشرح لك بمزيد من التفصيل أدناه.

بمجرد أن يتحقق عمال المناجم من معاملات بيتكوين بقيمة 1 ميغابايت ( ميغابايت ) ، والمعروفة باسم “كتلة” ، فإن عمال المناجم هؤلاء مؤهلون للمكافأة بكمية من البيتكوين.

تم تعيين حد 1 ميغابايت من قبل ساتوشي ناكاموتو ، وهو أمر مثير للجدل ، حيث يعتقد بعض عمال المناجم أنه يجب زيادة حجم الكتلة لاستيعاب المزيد من البيانات ، مما يعني فعليًا أن شبكة البيتكوين يمكن أن تقوم بمعالجة المعاملات والتحقق منها بسرعة أكبر.

لاحظ أن التحقق من قيمة 1 ميغابايت من المعاملات يجعل عامل منجم عملة مؤهلًا لكسب البيتكوين ليس كل من يتحقق من المعاملات سيحصل على أموال.

يمكن نظريا 1MB من المعاملات تكون صغيرة مثل معاملة واحدة (على الرغم من أن هذا ليس شائعًا على الإطلاق) أو عدة آلاف يعتمد ذلك على مقدار البيانات التي تستغرقها المعاملات.

“لذلك بعد كل هذا العمل من التحقق من المعاملات، وأنا قد لا تزال لا تحصل على أي بيتكوين لذلك؟”

هذا صحيح ، لكسب بيتكوين، تحتاج إلى تلبية شرطين: الأول هو مسألة جهد؛ ويتمثل أحدها في أن يكون هناك جهد، والثاني هو مسألة الحظ.

لديك للتحقق ~ 1MB قيمة المعاملات هذا هو الجزء السهل.

عليك أن تكون أول عامل منجم يصل إلى الإجابة الصحيحة، أو أقرب إجابة، لمشكلة رقمية وتعرف هذه العملية أيضاً باسم إثبات العمل.

ماذا تعني، مشكلة رقمية؟

والخبر السار: لا توجد حسابات متقدمة أو حسابية ربما سمعت أن عمال المناجم يحلون المشاكل الرياضية الصعبة هذا ليس صحيحًا تمامًا.

ما يفعلونه في الواقع هو محاولة أن يكون أول عامل منجم يأتي مع عدد سداسي عشري من 64 رقم (“تجزئة”) أقل من أو يساوي التجزئة المستهدفة ، إنه تخمين أساساً.

الأخبار السيئة: إنه التخمين، ولكن مع العدد الإجمالي للتخمينات المحتملة لكل من هذه المشاكل التي يجري على ترتيب تريليونات، انها عمل شاقة بشكل لا يصدق.

من أجل حل المشكلة أولاً ، يحتاج عمال المناجم إلى قدر كبير من قوة الحوسبة ، للتعدين بنجاح ، يجب أن يكون لديك “معدل تجزئة” مرتفع ، والذي يتم قياسه من حيث عدد الميجا هاش في الثانية (MH / s) ، و Gigahashes في الثانية (GH / s) ، و terahashes في الثانية (TH / s).

هذا عدد كبير جدًا من التجزئة.

إذا كنت تريد تقدير مقدار عملات البيتكوين التي يمكنك تعدينها باستخدام معدل تجزئة جهاز التعدين ، فإن موقع Cryptocompare يقدم آلة حاسبة مفيدة.

التعدين وتداول البيتكوين:

أضافة إلى بطانة جيوب عمال المناجم ودعم النظام البيئي للبيتكوين ، يخدم التعدين غرضًا حيويًا آخر: إنه الطريقة الوحيدة لإطلاق عملة مشفرة جديدة في التداول.

وبعبارة أخرى، عمال المناجم هي في الأساس “سك” العملة ، على سبيل المثال ، اعتبارًا من نوفمبر 2020 ، كان هناك حوالي 18.5 مليون بيتكوين في التداول.

وبصرف النظر عن القطع النقدية التي تم سكها عبر كتلة التكوين (الكتلة الأولى ، التي أنشأها المؤسس ساتوشي ناكاموتو) ، جاء كل واحد من تلك البيتكوين إلى الوجود بسبب عمال المناجم.

في غياب عمال المناجم ، فإن البيتكوين كشبكة ستظل موجودة ويمكن الاستفادة منها ، ولكن لن يكون هناك أي بيتكوين إضافية.

انتها تعدين البتكوين:

سيأتي في نهاية المطاف وقت ينتهي فيه تعدين البيتكوين، وفقا لبروتوكول بيتكوين، سيتم الحد الأقصى للعدد الإجمالي للبيتكوين عند 21 مليون.

ومع ذلك، لأن معدل بيتكوين “المستخرج” يتم تخفيضها مع مرور الوقت، لن يتم تعميم البيتكوين النهائي حتى حوالي عام 2140.

وهذا لا يعني أن المعاملات ستتوقف عن التحقق منها، وسيواصل عمال المناجم التحقق من المعاملات وسيتم دفع رسوم مقابل القيام بذلك من أجل الحفاظ على سلامة شبكة بيتكوين.

وبصرف النظر عن مكافأة بيتكوين على المدى القصير، وكونك عامل منجم عملة يمكن أن تعطيك قوة “التصويت” عندما يتم اقتراح تغييرات في بروتوكول شبكة بيتكوين.

وبعبارة أخرى، فإن عمال المناجم لهم قدر من التأثير على عملية اتخاذ القرارات بشأن مسائل مثل التفرع.

كم يكسب عامل التعدين:

يتم تخفيض مكافآت تعدين البيتكوين إلى النصف كل أربع سنوات، عندما تم استخراج البيتكوين لأول مرة في عام 2009 ، فإن التعدين في كتلة واحدة سيكسبك 50 BTC.

وفي عام 2012، انخفض هذا إلى النصف إلى 25 شركة حرارية مركزة وبحلول عام 2016، انخفض هذا إلى النصف مرة أخرى إلى 12.5 BTC في 11 مايو 2020، انخفضت المكافأة إلى النصف مرة أخرى إلى 6.25 BTC.

في نوفمبر من عام 2020 ، كان سعر البيتكوين حوالي 17900 دولار لكل بيتكوين ، مما يعني أنك ستكسب 111875 دولارًا (6.25 × 17900) لإكمال كتلة ، ليس حافزًا سيئًا لحل مشكلة التجزئة المعقدة الموضحة أعلاه.

إذا كنت ترغب في تتبع وقت حدوث هذه الهالفينج بدقة ، يمكنك الرجوع إلى Bitcoin Clock ، التي تقوم بتحديث هذه المعلومات في الوقت الفعلي. ومن المثير للاهتمام ، أن سعر السوق للبيتكوين ، على مدار تاريخه ، كان يميل إلى التوافق بشكل وثيق مع انخفاض العملات الجديدة التي تم تداولها. أدى انخفاض معدل التضخم إلى زيادة الندرة وارتفع السعر معها تاريخياً.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة عدد الكتل التي تم تعدينها حتى الآن ، فهناك العديد من المواقع ، بما في ذلك Blockchain.info ، والتي ستمنحك هذه المعلومات في الوقت الفعلي.

أجهزة تعدين البيتكوين ما الذي تحتاجه:

على الرغم من أنه في وقت مبكر من تاريخ Bitcoin ، ربما كان الأفراد قادرين على التنافس على الكتل باستخدام كمبيوتر منزلي عادي ، لم يعد هذا هو الحال.

والسبب في ذلك هو أن صعوبة تعدين البيتكوين تتغير بمرور الوقت من أجل ضمان الأداء السلس لـ blockchain وقدرته على معالجة المعاملات والتحقق منها ، تهدف شبكة Bitcoin إلى إنتاج كتلة واحدة كل 10 دقائق أو نحو ذلك.

مع ذلك ، إذا كان هناك مليون منصة تعدين تتنافس على حل مشكلة التجزئة ، فمن المحتمل أن تصل إلى حل أسرع من سيناريو تعمل فيه 10 منصات تعدين على نفس المشكلة.

لهذا السبب ، تم تصميم Bitcoin لتقييم وتعديل صعوبة التعدين كل 2016 كتلة ، أو كل أسبوعين تقريبًا عندما يكون هناك المزيد من قوة الحوسبة التي تعمل بشكل جماعي لتعدين البيتكوين ، يزداد مستوى صعوبة التعدين من أجل الحفاظ على إنتاج الكتلة عند معدل ثابت.

تعني قوة الحوسبة الأقل انخفاض مستوى الصعوبة للتعرف على مقدار قوة الحوسبة ، عندما تم إطلاق Bitcoin في عام 2009 ، كان مستوى الصعوبة الأولي واحدًا اعتبارًا من نوفمبر 2019 ، تجاوز الرقم 13 تريليون.

كل هذا يعني أنه من أجل التعدين بشكل تنافسي ، يجب على المعدنين الآن الاستثمار في معدات كمبيوتر قوية مثل GPU كرت شاشة (وحدة معالجة الرسومات) أو ، بشكل أكثر واقعية ، دائرة متكاملة خاصة بالتطبيقات (ASIC).

يمكن أن تتراوح من 500 دولار إلى عشرات الآلاف، يشتري بعض عمال المناجم وخاصة عمال مناجم Ethereum – بطاقات رسومات فردية (GPUs) كطريقة منخفضة التكلفة لتجميع عمليات التعدين معًا.

الصورة التي في الأعلى عبارة عن آلة تعدين مؤقتة محلية الصنع ، بطاقات الرسومات هي تلك الكتل المستطيلة ذات المراوح.

لاحظ الروابط الملتوية التي تربط بطاقات الرسومات بالعمود المعدني ربما لا تكون هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للتعدين ، وكما يمكنك أن تتخيل ، فإن العديد من عمال المناجم يعملون فيها من أجل المتعة والتحدي كما هو الحال بالنسبة للمال.

ماذا يمكنك أن تشتري به؟

هناك مشاكل عندما يتعلق الأمر باستخدام البيتكوين كعملة ، حيث يمتلكها العديد من الناس ببساطة كاستثمار مضارب بدلاً من ذلك ، نظرًا لنزواتها إلى التقلبات الشديدة في القيمة.

وفي غضون ساعة واحدة يوم الاثنين وحده، انخفضت قيمتها بنحو 3000 دولار (2230 جنيها استرلينيا)، ثم ارتفعت مرة أخرى بنحو 2000 دولار ، وهذا يجعل من المستحيل تقريباً وضع سعر موثوق به على السلع والخدمات.

بدلاً من ذلك ، هناك طرق للدفع باستخدام تطبيقات مثل BitPay ، التي تحول أموال البيتكوين في محفظة رقمية لدفع ثمن السلع بالعملات التقليدية المستخدمة من قبل تجار التجزئة.

المعاملات تنمو ، أكثر من ذلك على الانترنت مما كانت عليه في المحلات التجارية الحقيقية ، مع شركات بما في ذلك مايكروسوفت ، لوش وExpedia يتم قبول المدفوعات.

تم إجراء أول صفقة بيتكوين على الإطلاق في عام 2010، عندما دفع رجل من فلوريدا لرجل بريطاني 10,000 بيتكوين ليطلب له اثنين من بيتزا بابا جون ، اليوم لكانت أن يكون أكثر من 300 مليون دولار.

لماذا يتم تحذير من FCA على العملات المشفرة:

تشعر شركة المدينة التنظيمية بالقلق من أن شركات الاستثمار المشفرة قد تبالغ في المدفوعات المحتملة ، أو تُهمل من المخاطر ، من الاستثمار في البيتكوين والمنتجات المتعلقة بالعملة الرقمية.

ومن غير المرجح أن يحصل المستهلكون على تعويض تدعمه الدولة إذا حدث خطأ ما، باعتباره سوقاً أحدث وخفة التنظيم نسبياً كان هناك أيضا طفرة في الحيل بيتكوين.

لماذا يشتريه الناس الآن؟

هناك ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على سعر البيتكوين أولاً، الهيجان الإعلامي حول ازدهار قيمته، وجذب المشترين الجدد الذين يتطلعون إلى كسب المال.

ثانياً، تستثمر شركات التمويل الأكثر تقليدية في السوق.

وأخيرا، المقارنات بين البيتكوين والذهب، والتي تتناسب مع الاتجاهات في الاقتصاد العالمي.

هل يمكن الحفاظ على صعودها؟

يتم تعريف قيمة البيتكوين بالكامل تقريبًا من خلال التصورات ويعتقد بعض خبراء الاقتصاد أنها لا قيمة لها على الإطلاق.

ومع ذلك، قال محللون في جي بي مورجان إنه قد يصل إلى 146 ألف دولار إذا أصبح كما هو راسخ كالذهب للمستثمرين.

المصدر
theguardian